أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

المقررة الأممية تزور معتقلي الرأي قميرة نايت سيد، نور الدين تونسي وأحمد منصري

تمكنت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحماية المدافعين عن حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، السيدة ماري لولور، من زيارة عدد من معتقلي الرأي المحتجزين بسجون الحراش والقليعة بولاية تيبازة وقصر الشلالة بولاية تيارت.

وجاء زيارة المقررة الأممية السيدة ماري لولر لهؤلاء المعتقلين بعد موافقة السلطات الجزائرية لطلبها بزيارة مدافعين عن حقوق الإنسان في حالة إعتقال.

وقد زارت المقررة الأممية الخميس الماضي كل من رئيس الكونغرس العالمي الامازيغي قميرة نايت سيد المحبوسة بسجن القليعة والمبلغ عن الفساد نور الدين تونسي المحبوس بسجن الحراش بالعاصمة، حسب ما نقل عن إذاعة “راديو ام”.

كما تنقلت السيدة المقررة مساء أمس السبت إلى ولاية تيارت لزيارة الناشط الحقوقي والمسؤول السابق لمكتب الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان المنحلة بولاية تيارت أحمد منصري. التقت على هامش الزيارة عائلة منصري ممثلاً في زوجته.

يذكر ان المقرر الاممي المعني بالمدافعين عن حقوق الانسان تتواجد في الجزائر منذ 26 نوفمبر الفارط في زيارة رسمية تمتد إلى 05 ديسمبر الجاري.

وقالت لولور في بيان أن”الهدف من الزيارة هو التعرف على الممارسات الجيدة والتحديات المتعلقة بوضع المدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد”. على أن”تقدم ملاحظاتها الأولية في نهاية الزيارة وستقدم تقريرا شاملا في الدورة الثامنة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في مارس 2025″.

وقد أجرت خلال هذه الايام اجتماعات مع “المسؤولين الحكوميين والمدافعين عن حقوق الإنسان وممثلي المجتمع المدني بما في ذلك الصحفيين والمحامين وممثلي المجتمع الدولي وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين”.

وينتظر أن تختتم المقررة الأممية زيارتها الرسمية إلى الجزائر، هذا الثلاثاء بتنشيط ندوة صحفية بمقر مكتب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى