حقوق الإنسان

جنايات الأغواط: عام حبس منه 6 أشهر موقوفة النفاذ في حق معتقل الرأي فتحي مراد بوخاري

قررت محكمة الجنايات الاستئنافية بالأغواط الأحد الماضي تخفيض عقوبة معتقل الرأي فتحي مراد بوخاري إلى “عام حبس منه 6 اشهر موقوفة النفاذ”. وهذا بعدما ادين ابتدائيا “بخمس سنوات سجن نافذة”.

وتوبع الناشط في حراك الأغواط فتحي مراد بوخاري “بجناية الإشادة بالأفعال الإرهابية وتشجيعها”. وجنح “إهانة مؤسسة الجيش، وضع لأنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية”.

ولا يمكن إطلاق سراح مراد بوخاري لأنه محكوم عليه “بالسجن 3 سنوات” في قضية أخرى.

للإشارة فقد أدين المعتقل فتحي مراد بوخاري، في 24 جانفي الفارط، بمحكمة الجنايات الاستئنافية للأغواط “بثلاث سنوات سجن نافذة”. عن “جناية الإشادة بالأفعال الإرهابية”، وجنح وضع لإنظار الجمهور منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية والتحريض المباشر على التجمهر بواسطة كتابات، وإهانة هيئة نظامية”.

وهذا بعدما أدين في هذا الملف ابتدائيا، في 04 نوفمبر 2022، “بخمس سنوات سجن نافذة ومائة ألف دينار غرامة نافذة”. مع “الحجز القانوني عليه بحرمانه من ممارسة حقوقه المالية أثناء تنفيذ العقوبة الأصلية، مع عدم الأهلية لأن يكون مساعدا محلفا أو خبيرا أو شاهدا على أي عقد أو شاهدا أمام القضاء إلا على سبيل الاستدلال لمدة ثلاث سنوات تسري من تاريخ انقضاء العقوبة الأصلية أو الإفراج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى