الأخبارحقوق الإنسان

إيداع المنشط التلفزيوني السابق محند تفركا سجن القليعة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة بوضع الناشط الجمعوي والمنشط التلفزيوني السابق بقناة “بربر تلفزيون”، محند تفركا، الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وقالت القناة التلفزية الناطقة بالأمازيغية في بيان مقتضب ان الجهات القضائية بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة امرت الاربعاء، بوضع الناشط الجمعوي والمنشط التلفزيوني السابق محند براش، المدعو محند تفركا، الحبس المؤقت بسجن القليعة، بعد منعه منذ 27 افريل الماضي من مغادرة التراب الوطني.

في نفس السياق كشفت اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين ان محند تافركا ناشط جمعوي جزائري مقيم بفرنسا حيث ينشط في الحقل الادبي والفني من خلال جمعية فاتحا مقرها الكائن بمونتروي، إحدى ضواحي باريس، لكل الكتاب والصحفيين والجمعيات.

وأضاف المصدر ان محند دخل الجزائر مؤخراً في زيارة ليلقى القبض عليه في ميناء الجزائر العاصمة في 27 أفريل الماضي حيث كان متوجهاً إلى مرسيليا. وتم نقله إلى مركز شرطة السحاولة المسؤول عن مكافحة الجريمة المنظمة والعابرة للحدود الوطنية، ليطلق سراحه لاحقًا مع منعه من مغادرة الجزائر. وبعد تقديمه امام النيابة لاحقا صدر ضده أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت قيد التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى