الأخبارحقوق الإنسان

تحويل معتقل الرأي براهيم لعلامي إلى سجن برج بوعريريج

قامت إدارة السجون بتحويل معتقل الرأي شمس الدين لعلامي المدعو إبراهيم من سجن بوصوف بولاية قسنطينة إلى سجن برج بوعريريج كمحطة عبور.

وهذا من المرجح أن يتم تحويله إلى سجن عين تيموشنت، حيث سيواجه قضية أخرى رفقة معتقل الرأي محمد سعيد رياحي متعلقة بمزاعم “تنظيم رحلات الهجرة الغير شرعية”.

يذكر أن الغرفة الجزائية لمجلس قضاء قسنطينة أصدرت في 26 أكتوبر المنصرم قرار يقضي “بتخفيض” عقوبة الناشط البارز في الحراك الشعبي براهيم لعلامي “بالحبس” من “08 سنوات نافذة” مع 10 مليون دينار جزائري كغرامة” إلى “05 سنوات نافذة” مع “غرامة مالية”.

ويتابع لعلامي لعلامي، الذي يحضر جلسات محاكمته على كرسي متحرك مرفوقا بالطبيب بسبب تدهور وضعه الصحي كونه مضرب عن الطعام منذ 03 أوت الماضي، “بجنحة الممارسة الغير الشرعية لمهن الصحة (المخدرات)”. وهو ما ينفيه بشدة مؤكدا أنها ملفقة بسبب مواقفه السياسية. “رفضت أن أبيع وطني فاتهمت ببيع المخدرات”.

ونقل “موقع رادي أم” أن المتهم الرئيسي في قضية الحال، المدعو « ف.ع »، أشار “لقاضي الجلسة تعرضه للضغط والضرب خلال توقيفه من طرف مصالح الضبطية القضائية، بهدف توريط لعلامي في ملف المخدرات التي ضبطت بحوزه”.

للإشارة فإن براهيم لعلامي يتواجد في سجن بوصوف بقسنطينة منذ 21 نوفمبر الماضي، بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة الخروب، بعد متابعته بعدة تهم جنائية وجزائية. وهذا قبل أن يقرر هذا الأخير انتفاء وجه الدعوى الجزئي (إسقاط الجنايات) في حق لعلامي، مع إحالته على قسم الجنح للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى