أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

براهيم لعلامي يقدم طعن أمام المحكمة العليا

قدم معتقل الرأي براهيم لعلامي طعن بالنقض عن قرار سجنه، في 26 أكتوبر المنصرم، بخمس سنوات حبس نافذة أمام المحكمة العليا.

وقالت هيئة الدفاع أن موكلها الناشط شمس الدين لعلامي المدعو إبراهيم لعلامي “قدم طعن أمام المحكمة العليا” في القرار الصادر ضده بمجلس قضاء قسنطينة “بحبسه لمدة خمس سنوات نافذة “.

يذكر أن الغرفة الجزائية لمجلس قضاء قسنطينة أصدرت في 26 أكتوبر المنصرم قرار يقضي “بتخفيض” عقوبة الناشط البارز في الحراك الشعبي براهيم لعلامي “بالحبس” من “08 سنوات نافذة” مع 10 مليون دينار جزائري كغرامة” إلى “05 سنوات نافذة” مع “غرامة مالية”.

“تعرضت للضرب بهدف توريط لعلامي في قضية مخدرات”

ويتابع لعلامي لعلامي، الذي يحضر جلسات محاكمته على كرسي متحرك مرفوقا بالطبيب بسبب تدهور وضعه الصحي كونه مضرب عن الطعام منذ 03 أوت الماضي، “بجنحة الممارسة الغير الشرعية لمهن الصحة (المخدرات)”. وهو ما ينفيه بشدة مؤكدا أنها ملفقة بسبب مواقفه السياسية. “رفضت أن أبيع وطني فاتهمت ببيع المخدرات”.

ونقل “موقع رادي أم” أن المتهم الرئيسي في قضية الحال، المدعو « ف.ع »، أشار “لقاضي الجلسة تعرضه للضغط والضرب خلال توقيفه من طرف مصالح الضبطية القضائية، بهدف توريط لعلامي في ملف المخدرات التي ضبطت بحوزه”.

يُذكر أن براهيم لعلامي يتواجد في الحبس المؤقت بسجن بقسنطينة، منذ 21 نوفمبر الماضي، بأمر من قاضي التحقيق لمحكمة الخروب، بعد متابعته بعدة تهم جنائية وجزائية. وهذا قبل أن يقرر هذا الأخير انتفاء وجه الدعوى الجزئي (إسقاط الجنايات) في حق لعلامي، مع إحالته على قسم الجنح للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى