أهم الأخبارالأخبارالمجتمع

صاحبة أعلى معدل في بكالوريا 2021 تفكر في التخلي عن الدراسة !

بسبب سوء المعاملة والظروف القاسية داخل الحي الجامعي

بسبب سوء المعاملة والظروف القاسية داخل الحي الجامعي للطالبات باتت صاحبة أعلى معدل في بكالوريا 2021، الطالبة آية وصال شعيب، تفكر في التخلي عن مقاعد الجامعة، حسب ما أورده الكاتب مصطفى بونيف.

وقال بونيف نقلاً عن والدة المعنية أن الطلبة وصال “تتعرض لمعاملة سيئة جداً من إدارة الحي الجامعي للطالبات بالعالية، وكذا من زميلتها التي تقاسمها نفس الغرفة، والتي تدرس سنة رابعة”.

كما كشف نفس المصدر في منشور على صفحته في الفايسبوك أن وصال شعيب تتعرض للتعنيف من طرف الإدارة بإجبارها على القيام بالأشغال كالتنظيف ونقل الماء إلى غرفتها، فضلا عن التنمر والتهريب والتخويف والمضايقة حتى لا تفتح كتابا من طرف زميلتها في الغرفة.

وقد دقت والدة وصال ناقوس الخطر عن حال ابنتها، إذ باتت تفكر في الانقطاع عن الدراسة.

وكانت التلميذة، آية وصال، والتي تنحدر من ولاية ورقلة، قد تحصلت على المرتبة الأولى وطنيا في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2021، بعدما تحصلت على معدل 19.24 من 20، شعبة تقني رياضي هندسة طرائق.

وقد اختارت إكمال دراساتها العليا في تخصص الرياضيات هنا في الجزائر في تخصص الرياضيات بالمرسة الوطنية العليا التي فتحت مؤخراً، بينما اختارت صاحبة المرتبة الثانية التي تنحدر من المسيلة إحدى الجامعات التركية، فيما اختار صاحب المرتبة الثالثة من تيزي وزو الهجرة إلى فرنسا لإكمال دراسته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى