الأخبارالعالم

المغرب.. اعتقال وزير سابق لحقوق الإنسان وتقديمه أمام النيابة العامة

اعتقلت الأجهزة الأمنية المغربية الوزير السابق لحقوق الإنسان في عهد الحسن الثاني، المحامي محمد زيان، وجرى تقديمه أمام وكيل الملك لمحكمة الدار البيضاء على خلفية شكوى قيدت ضده من طرف وزير الداخلية بسبب تصريحات أدلى بها.

وأفادت عدة مصادر إعلامية متطابقة، أنه تم أمس اعتقال المحامي والنقيب السابق محمد زيان من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وجرى تقديمه اليوم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، في ملف يتعلق بتصريحات سبق أن أدلى بها في شريط فيديو، وجه فيها اتهامات للأجهزة الأمنية.

وذكر الموقع الإخباري المغربي اليوم 24 أن تقديم زيان اليوم أمام المحكمة تم في حالة اعتقال، وقد مثل أمام النيابة العامة مؤازرا بدفاعه. ويأتي ذلك في وقت سبق للفرقة الوطنية أن استمعت لزيان في هذه القضية.

وأكد الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، عبد الرزاق بوغنبور، أنه تم استدعاء محمد زيان المحامي عن هيئة الرباط من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل الاستماع إليه بعد وضع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية شكاية ضده.

وأضاف المتحدث أنه تم تحويل محمد زيان لدى وكيل الملك المحكمة الابتدائية بالرباط حيث تم إحالته على التحقيق، ليتابع فيما بعد في حالة سراح مؤقت، وأن محمد زيان يؤازره 27 محامي عن هيئة الدار البيضاء والرباط.

وكانت الأجهزة الأمنية المغربية سبق واستمعت في وقت سابق لزيان بخصوص ما وجهه من اتهامات لأجهزة الأمن، قبل أن يتم اعتقاله أمس وتقديمه أمام الجهات القضائية التي لم تصدر أي قرار سالب للحرية في حقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى