أهم الأخبارالأخبار

الانتخابات المحلية.. الصناديق لا تزال فارغة بعدد من المراكز ببجاية !

في الوقت الذي تتحدث المصادر الرسمية عن نسبة مشاركة معتبرة في العملية الانتخابية بولاية بجاية، إلى حدود الساعة الواحدة زوالاً، عرض نشطاء صور لصناديق لا تزال فارغة بعدد من المراكز الانتخابية.

وقال نشطاء أن الصناديق الخاصة بالعملية الانتخابية ببلدية فرعون، جنوب الولاية، “لا تزال فارغة” بسبب عزوف عموم سكان المنطقة عن الإدلاء بصوتهم، إذ تعد البلدية الرابعة التي لم تقدم أي قائمة للعملية.

وفي نفس الصدد، أوردت عدة مصادر أخرى “أن عدد المصوتين في مكاتب عديدة عبر إقليم الولاية يعدون على أصابيع اليد الواحدة طوال صبيحة اليوم”.

وتزعم الأرقام الرسمية أن نسبة المشاركة في ولاية بجاية، إلى حدود الساعة الواحدة زوالا، قد “بلغت 7.46 بالنسبة للانتخابات البلدية و6.21 بالنسبة للانتخابات الولائية”.

وللعلم فإن 4 بلديات من مجموع 52 بلدية خارج سباق الانتخابات المحلية، إذ لم تقدم أي قائمة. وهي أقبو، فرعون، توجة، ومسيسنة. فيما تقدمت قائمة 14 بلدية أخرى بقائمة واحدة لهذه السباق.

ومن المرتقب أن تغلق مكاتب ومراكز الاقتراع في تمام الساعة الـ19.00 بالتوقيت المحلي يليها عمليات الفرز، فيما لم تعلن سلطة الانتخابات عن موعد الإعلان عن النتائج الأولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى