الأخبارالعالم

“تدمير اليهود”.. رابطة الدوري الفرنسي تعاقب الجزائري عطال بسبع مباريات

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، الأربعاء، عقوبتها ضد لاعب نادي نيس والمنتخب الجزائري لكرة القدم يوسف بإيقافه من اللعب لـ 7 مباريات بسبب منشور “تحريضي” دعى فيه “لتدمير اليهود” بعد الحرب المستعرة رحاها إلى الآن بقطاع غزة بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

وقال الموقع الإلكتروني لشبكة “آر إم سي” الرياضية إن عقوبة الإيقاف لمدة 7 مباريات سيبدأ سريانها اعتبارا من 31 أكتوبر، وهو ما يعني غياب اللاعب عن مباريات فريقه حتى نهاية عام 2023.

ونشر عطال (27 عاما) على حسابه في إنستغرام مقطع فيديو لداعية فلسطيني متطرف يُدعى محمود حسنات وأثناء الدعاء تمنى “تدمير اليهود” وأن “نرى فيهم يوما أسود”. قبل أن يسارع اللاعب بحذف المنشور بعد أن أحدث جدلا واسعا، و اعتُبر المنشور “معاديا للسامية وفيه دعوات إلى العنف”.

ورغم اعتذار عطال الذي قال “أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك” مضيفا أنه يريد “توضيح” وجهة نظره من دون أي غموض. وقال اللاعب: “أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا”.

غير أن ناديه قرر في 18 أكتوبر الحالي إيقافه حتى إشعار آخر، وقام مجلس الأخلاقيات الوطني في الاتحاد الفرنسي للعبة بإحالة الأمر إلى اللجنة التأديبية في الرابطة.

وكان المدعى المدعي العام في نيس قد أعلن، قبل أيام، فتح تحقيق أولي بتهمة “الدفاع عن الإرهاب” ضد عطال بتهمة “التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معين” وأوكل التحقيق إلى الشرطة القضائية في نيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى