الأخبار

قضية الصحافي بلقاسم حوام: وقفة تضامنية بدار الصحافة بالقبة هذا الأربعاء

دع مجموعة من الصحافيين ، في بيان ، إلى عقد وقفة تضامنية، هذا الأربعاء، بدار الصحافة بالقبة بالجزائر العاصمة ، للتعبير عن تضامنهم مع الصحافي المحبوس بلقاسم حوام.

وجاء في البيان أنه ”على إثر إيداع الزميل بلقاسم حوام الحبس الموقت، بسبب مقالٍ صحفي، نسجّل نحن الصّحفيين رفضنا المطلق لهذا الإجراء الذي يتنافى مع الدّستور وقوانين الجمهورية التي تكفل حرية التعبير والحق في ممارسة الصّحافة“.

ووجه الموقعون على البيان نداء إلى الرئيس عبد المجيد تبون، ”بصفته القاضي الأول في البلاد“، ”لإطلاق سراح بلقاسم حوام “. مؤكدين أن ما حدث ”يمثل مساسا بالإجراءات القانونية والدّستور“.

واعتبر الموقعون أن ”حبس صحفي على مقال خبري يشوّش على صورة الجزائر في الخارج، خاصة في ظل الظروف الرّاهنة وما تفرضه من تحديات على بلادنا التي تتهيأ لاحتضان اجتماع القمة العربية“.

وأضاف الموقعون ”إنّ الزّميل بلقاسم حوام لم يقم إلّا بواجبه في تنوير الرّأي العام، وتنبيه السّلطات إلى ضرورة اتّخاذ الإجراءات اللّازمة لحماية المنتوج الوطني، وذلك لأجل هدف أسمى هو الحفاظ على سمعة الصّادرات الجزائرية خارج المحروقات“.

داعين كافة الصحفيين إلى المشاركة في الوقفة التضامنية مع الصحافي بلقاسم حوام بدار الصحافة عبد القادر سفير ـ القبة ـ يوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، على السّاعة الـ 11:00 صباحا لأجل إيصال صوتهم.

قائمة الموقعين:

منير ركاب / صحفي

رشيد ولد بوسيافة/ صحفي

عبد الحميد عثماني/ صحفي

نوارة باشوش/ صحفية.

كريمة خلاص/ صحفية

عثمان لحياني/ صحفي

زهية منصر/ صحفية

أسماء بهلولي/ صحفي

أحمد عليوة/ صحفية

عبد السلام سكية/ صحفي

نادية سليماني/ صحفية

حورية بولشراني/ صحفية

حسان حويشة/ صحفي

فؤاد عبد العزيز/ صحفي

جعفر سعادة/ مصور صحفي

إيمان كيموش/ صحفية

نشيدة قوادري/ صحفية

وهيبة سليماني/ صحفية.

سليم قحاف/ منسق تحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى