أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

المحام أمين أومهدي: المعتقل عبد الرحمان زيتوت في يومه العاشر من الإضراب عن الطعام

أعلن المحام أمين أومهدي أن المعتقل عبد الرحمان زيتوت بسجن الحراش قد دخل اليوم في يومه العاشر من الإضراب المفتوح عن الطعام.

وقال الأستاذ أومهدي في منشور على الفايسبوك أنه قد قام اليوم، أمس، بزيارة “المعتقل عبد الرحمان زيتوت الموقوف بسجن الحراش، وجدده في حالة من التعب والإرهاق وهو في يومه العاشر من الإضراب عن الطعام وكله إصرار على مواصلة هذا الإضراب”.

وكشف المحام أن احتجاج موكله عائد “للمتابعة التعسفية التي تطاله وعدم تقديم العناية الطبية اللازمة جراء الآلام التي يعاني منها على مستوى الظهر والتي ألزمته الكرسي المتحرك والعينين”.

ويتواجد زيتوت بالسجن منذ 05 أفريل الفارط، بأمر من قاض التحقيق لمحكمة سيدي أمحمد، على خلفية الملف المفتوح ضد المسمى بن حليمة محمد.

ويواجه “جناية الانخراط في جماعة إرهابية”. وجنح “المساس بسلامة وحدة الوطن، وتلقى أموال، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على التجمهر، وإهانة هيئة نظامية”.

المحام توفيق بلعلى: المعتقل عبد الرحمان زيتوت مصاب بانزلاق غضروفي

وكان قد كشف المحام توفيق بلعلي أن المعتقل زيتوت عبد الرحمان ومنذ إيداعه الحبس قد “لاحظ وعاين التدهور المستمر في وضعه الصحي”. فإصابته “بالانزلاق غضروفي سبب له عدم القدرة على الحركة والمشي إلا باستعمال العكاز الطبي، وكل مرة يزوره يجده على كرسي متحرك ناهيك عن تناقص قدرته في الرؤية دون أن يعرض على الفحص الطبي”.

 كما أشار المصدر أنه قد اطلع قاضي التحقيق المكلف بملفه والمسؤول عنه بوضعه الصحي عن طريق طلب لتوفير العلاج الازم غير أنه لم تتحرك أي جهة.

مؤكداً أن صحة موكله تتدهور يوماً بعد يوم، وأن عدم تقديم العلاج والرعاية الصحية الواجبة له تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه. وأن ملفه فارغ ومفتقر لأي معطى جدي لمتابعته سوى لقبه العائلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى