Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبارحقوق الإنسان

مجلس قضاء بجاية يفرض غرامة مالية على الناشط عبد السلام سليم بوناطيرو بعد الحكم عليه ابتدائيا بالبراءة

أصدرت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بجاية، الأربعاء الماضي، حكم يقضي بتغريم الناشط الحراكي عبد السلام سليم بوناطيرو بـ “50 ألف دينار جزائري”، وهذا عن حكم ابتدائي “بالبراءة” التامة.

وجاء القرار الصادر ضد الناشط بوناطيرو بعد “اعادة تكييف التهم الموجهة إليه” من “عرض منشورات من شانها الاضرار بالمصلحة الوطنية” إلى جنحة “التحريض على التجمهر الغير مسلح”.

وكان قد أعتقل سليم بوناطيرو في 13 سبتمر المنصرم من طرف رجال أمن بالزي المدني يتبعون المصالح الأمنية بالقرب من منزله بحي 600 مسكن بمدينة بجاية، ليتم تحويله مساء ذلك اليوم إلى مدينة قسنطينة للتحقيق المعمق معه حول صورة “سلفي” التقطها بالقرب من ثكنة عسكرية. وهذا قبل أن يعاد إلى بجاية لتقديمه للقضاء في 19 سبتمبر، بعد قضاءه 6 أيام تحت النظر. وقد أطلق سراحه في اليوم نفسه بعد تأجيل مُحاكمته وفق إجراء المثول الفوري مع وضعه تحت نظام الرقابة القضائية بإلزامه بالتوقيع يوميا على المحضر إلى غاية تاريخ محاكمته في 03 أكتوبر التي قضيت ببراءته.

زر الذهاب إلى الأعلى