أهم الأخبارالأخبارحقوق الإنسان

الصحافي إحسان القاضي يقدم طعن أمام المحكمة العليا

قدّم الصحافي إحسان القاضي طعن بالنقض في قرار مجلس قضاء العاصمة، الصادر ضده في 18 جوان 2023، أمام المحكمة العليا.

وقال المحامي سعيد زاهي أن موكله الصحافي المحبوس إحسان القاضي أعلمه لدى زيارته له بسجن الحراش الاثنين، أنه “قدم طعن أمام المحكمة العليا في القرار الصادر ضده بتشديد العقوبة إلى 7 سنوات حبس منها 5 سنوات نافذة”.

وأضاف الأستاذ زاهي، لدى استضافته من طرف الصحافي غاني مهدي على قناة كنال22، أن “إحسان القاضي استقبله بابتسامة عريضة وأعلمه أنه كان يتوقع هذا الحكم وكان محضراً نفسه للبقاء في السجن وخصص برنامج يومي لهذا الصيف بين المطالعة والرياضة”.

يذكر أن الغرفة الجزائية لمجلس قضاء العاصمة قد شددت الحكم، الأحد، ضد مدير المحطة الإذاعية “راديو أم” وموقع “مغريب أيمرجون”، إحسان القاضي، إلى “7 سنوات حبس منها 5 سنوات نافذة وسنتين موقوفتا النفاذ”.

وهذا عن الحكم الابتدائي الصادر في 02 أبريل “ب5 سنوات حبس منها 3 سنوات نافذة”. بالإضافة إلى “غرامة مالية قدرها 700 ألف دينار جزائري”.

ويتابع إحسان القاضي عن مزاعم “تلقيه أموال من مصدر أجنبي لأغراض الدعاية السياسية، و تلقيه أموال ومزايا من هيئات وأشخاص داخل الوطن ومن خارجه قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن واستقرار الدولة والوحدة الوطنية ووحدة التراب الوطني”، بموجب ”المواد 95 و 95 مكرر من قانون العقوبات“.

كما قضت المحكمة في حكمها الابتدائي بحل شركة أنترفاس ميديا، المالكة لموقعي “راديو ام” و “مغريب ايمرجون”. وبـتغريمها “بمليون دينار جزائري” كتعويض لسلطة الضبط السمعي البصري عن الأضرار التي لحقت بها، بعدما قبلت المحكمة تأسسها طرفًا مدنيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى