الأخبار

فنزويلا ترفض تسليم نجل ولد عباس للجزائر

رفض القضاء الفنزويلي قبول الطلب الذي تقدمت به السلطات الجزائرية لتسليم الوافي ولد عباس نجل الوزير السابق جمال ولد عباس، إلى القضاء الجزائري بسبب تورطه في قضايا فساد واختلاس أموال عمومية.

وذكرت مجلة جون أفريك الفرنسية أن “القضاء الفنزويلي رفض الطلب الجزائري” على اعتبار أن “الوافي ولد عباس يمتلك الجنسية الفنزويلية”، لكنه قرر في الوقت نفسه أن “يُحاكم المتهم على هذه الوقائع أمام القضاء الفنزويلي”.

وكانت الشرطة الفنزويلية، قد اعتقلت الوافي ولد عباس، مطلع جوان 2021 بمطار “سيمون بوليفار”  في “مايكيتيا ” الفنزويلية، بسبب تواجد اسمه في خانة الإخطارات الحمراء منذ جويلية 2019. وكان هذا المتهم متواجدًا حينها في إمارة دبي قبل أن ينتقل إلى فنزويلا التي يملك جواز سفرها بالنظر إلى جنسية والدته الفنزويلية، للهروب من ملاحقة القضاء الجزائري.

ونقلت جريدة “ألكارابوبينو” الفنزويلية في ذلك الوقت، أن نجل ولد عباس والبالغ من العمر 52 عامًا، يعيش على الأراضي الفنزويلية بهويّة مزورة تحمل اسم “ولد عباس بلانكو الوافي”، عوض “ولد عباس البشير الوافي”.

ويتابع ولد عباس بتهم تتعلق بـ”تبييض الأموال الناجمة عن عائدات إجرامية” و”مخالفة التشريع والتنظيم الخاص بالصرف”، و”منح مزية غير مستحقة”، و ”التمويل الخفي للأحزاب” خلال تشريعيات 2017، والابتزاز وتلقّي رشوة. حيث أدانه القضاء الجزائري غيابيا بالسجن لمدة 20 عاما.

ويتابع المتهم أيضا في قضية اعتداء على حامل وعملية الاستيلاء على مطعم زوجها على مستوى محكمة بئر مراد رايس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى