العالمحقوق الإنسان

بعد حوالي 3 سنوات من الاعتقال.. السعودية تفرج عن الطبيبة التونسية المحكوم عليها بالسجن لمدة 15 عاماً

أكد حساب “معتقلي الرأي” الشهير عبر “تويتر” قيام السلطات السعودية بالإفراج عن المواطنة التونسية، مهدية المرزوقي، بعد 3 سنوات من اعتقالها، وعقب إضرابها عن الطعام.

وقال الحساب في تغريدة: “تأكد إفراج السلطات السعودية عن المواطنة التونسية، مهدية المرزوقي، بعد 3 سنوات من اعتقالها، فيما لا تزال تنتظر اكتمال أوراقها الرسمية لترحيلها إلى تونس”.

وفي هذا الصدد أكد شقيق الطبيبة التونسية “الإفراج عن شقيقته” في تصريح عبر موجات “جوهرة أف أم”. داعيا سلطات بلاده إلى التّدخّل العاجل من أجل تسهيل إجراءات ترحيل شقيقته المُعتقلة”، مشيرا إلى أنها “لا تمتلك جواز سفر”.

يُذكر أن “المرزوقي”، هي طبيبة تونسية مقيمة في المملكة منذ 2008، واعتقلتها السلطات السعودية في 25 جويلية 2020، وحُكم عليها فيما بعد بالسجن مدة 15 سنة، على خلفية وضعها إعجاب وإعادة نشر فيديو يتعلق بالأحداث في تونس.

وأفاد نشطاء يومها بأن محكمة سعودية أصدرت حكمها بالسجن لمدة 15 سنة على الطبيبة بتهمة “الإساءة إلى نظام الحكم” بعدما أبدت “إعجابها” بفيديو لتظاهرة مؤيدة لحزب الله اللبناني في العاصمة التونسية.

ووجهت المحكمة لها تهمة التعدي على نظام الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قد أعلنت “المرزوقي”، الأسبوع الماضي، إضرابها عن الطعام؛ بسبب رفض طلبها لمقابلة مسؤول بسفارة بلدها في المملكة، قبل أن يتم إطلاق سراحها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى