الأخبارالمجتمع

الحراقة: الجزائر تُفرج عن 10 يمنيين محكوم عليهم بعام حبس نافذ

قررت السلطات الجزائرية الإفراج عن عشرة رعايا يمنيين كانوا محبوسين بسجن سيدي بن عدة بولاية عين تيموشنت منذ نوفمبر 2022، حسب ما كشف بيان عن الرئاسة اليمنية.

وكتب محمد  المقبلي، رئيس دائرة الشباب في الرئاسة اليمنية في صفحته على فيسبوك، أنه تم “اخلاء سبيل الشباب المحتجزين في الجزائر إلى مقر مؤقت تمهيدا لإعادتهم إلى بلادهم عبر القاهرة ثم عدن”.

فيما أشارت السفارة اليمنية بالجزائر في بيان أنها “بذلت جهوداً كبيرة طيلة أشهر أمام السلطات الجزائرية للإفراج عنهم، ليتم نقلهم من ولاية عين تموشنت إلى سكن إيواء بالعاصمة الجزائر”. على أن “تغادر المجموعة الأولى منهم الجزائر الأربعاء 05 أفريل والمجموعة الأخرى سيتم ترتيب سفرهم لاحقاً”.

كما نوهت السفارة أيضا مواطنيها اليمنيين إلى “مخاطر الهجرة والدخول إلى الأراضي الجزائرية بصورة غير شرعية وتعريض انفسهم إلى المسائلة والاحتجاز والسجن”.

وكان هؤلاء الشباب العشرة قد وصلوا إلى الجزائر بطريقة غير شرعية بغية الهجرة إلى أوروبا. وقد تم توقيفهم بولاية عين تيموشنت، ليصدر ضدهم في 13 نوفمبر 2022 حكم “بسنة حبس نافذة”.

يذكر أن الجزائر أصبحت مؤخراً محطة للمتهربين الأفارقة من الساحل وجنوب الصحراء أو حتى من دول الشرق الأوسط الحالمين بالوصول إلى أوروبا عبر الجزائر إلى المغرب ومن ثم إلى إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى